يجب على الوافدين العودة حتى 31 يناير إذا كانوا خارج الكويت لأكثر من ستة أشهر

يجب على الوافدين العودة حتى 31 يناير إذا كانوا خارج الكويت لأكثر من ستة أشهر

يجب على الوافدين العودة حتى 31 يناير إذا كانوا خارج الكويت لأكثر من ستة أشهر

وفقًا لإدارة شؤون الإقامة بوزارة الداخلية ، لن يتم تمديد حملة الانضمام إلى عائلة وأولئك الذين كانوا في الخارج لأكثر من ستة أشهر ، حيث إن جميع الحملات بموجب المادة 22 المتعلقة بـ  الانضمام عائلة للطلاب ، والزوجات ، وما إلى ذلك ، يجب أن يتم بحلول 31 يناير 2023.

وبحسب المصدر ، فقد أمر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة فواز المشاع بنهاية الشهر الجاري جميع الوافدين الموجودين خارج الدولة منذ ستة أشهر. سوف تفقد تصاريح الإقامة الخاصة بهم تلقائيًا.

تشير الأنباء يوميًا إلى أنه سيتم إلغاء تصاريح إقامتهم تلقائيًا ولن يعودوا قادرين على إعادة دخول البلاد دون إجراءات وموافقات جديدة تمامًا.

نتيجة لوباء كورونا ، اضطرت وزارة الداخلية لاتخاذ قرارات إنسانية بخصوص الوضع ، بما في ذلك تجديد تصاريح الإقامة دون أن يأتي الفرد إلى البلاد خلال 6 أشهر ، وكذلك تجديد إقامته خارج الدولة ، وكل هذه الامتيازات ستُلغى بنهاية هذا الشهر.

في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت وزارة الداخلية أن قطاع شؤون الجنسية والإقامة سيبدأ في إلغاء إقامة العمال الذين قضوا فترة طويلة خارج الدولة (أكثر من ستة أشهر أو أكثر) بموجب المادة 17 (قطاع حكومي). ) ، والمادة 19 (شريك في القطاع الخاص) ، والمادة 22 (الانضمام إلى أسرة) ، والمادة 23 (الطالب) ، والمادة 24 (الكفالة الذاتية).

من 1 أغسطس 2022 حتى 31/1/2023 ، سيتم احتساب فترة غيابهم خارج الدولة ، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يحملون المادة 22 ، ونتيجة لأحكام المادة 12 ، الفقرة 3 من الأجانب 

 قانون الإقامة ، سيتم إلغاء إقامتهم تلقائيًا إذا مرت ستة أشهر منذ مغادرتهم البلاد. 

موقع كويتناكويت العز , كويت الكرامة , كويت العز والكرامة , تاريخ الكويت , معالم الكويت , تاريخ حكام الكويت , إعلانات الكويت , أخبار الكويت , أخبار الكويت المحلية , أخبار الطقس في الكويت , أخبار الوافدين في الكويت , الخدمات الإلكترونية في الكويت , السياحة في الكويت

أحدث أقدم

نموذج الاتصال